الاقليم انفو صحيفة الكترونية تهتم بشئون لبنان والتنمية والمواطنة والمناطق الأربعاء 23 آب 2017

ikliminfo logo
مصرع قيادي في حزب الله من بلدة الجية على يد تنظيم داعش              صندوق الشراكة الاوروبية المتوسطية يمول 112 مشروعا جديدا              دراسة جينية تزعم أن أصول 14% من اللبنانيين يهود ومعظم الإيرانيين عرب والمصريين أفارقة              رئـــــــاســــــة " حركة الشعب" تنـــتـــقل من نجاح واكيم إلـــــــى ابراهيم الحلبي               التخطيط لمستقبل الجيل الجديد بحاجة لقيادات وطنية جديدة ونظيفة              رابطة شباب الفتيحات غرس اصيل وقدرة على النمو بامكانيات مادية محدودة              لا تكن واقعي.. فالواقع زبالة               لماذا يساند اللبنانيون بطولات وانتصارات الخارج؟               مجالس وصناديق الهدر .. واحتكارات السلطة والمال*              فيديو : لحظة القبض على ضابط تركي على علاقة بمحاولة الانقلاب ضد حزب العدالة واردوغان              
عناوين اخرى
  • الشوف يحدّد مصير الأكثرية النيابية المقبلة
  • الأخبار : الشوف ليس بخير
  • يارد في افطار أطباء الأسنان في الجبل: مليونا دولار خميرة لصندوق تعاضد المتقاعدين
  • للتوعية والوقاية من حوادث السير : محاضرة ومناورة لليازا في عماطور الشوف
  • سجال حاد بين جنبلاط ووهاب .. حول التبعية والكرامة وسوريا والسعودية والصداقة مع وسام الحسن
  • مروان حمادة يرعى في بعقلين مهرجاناً رياضياً باسم "لجنة شباب الشوف"
  • تفجير مكتب " التوحيد " في بقعاتا يلقي بظلاله على المنطقة والطائفة
  • المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية تفتتح جناج الأمراض الحادة للمسنين في مستشفى عين وزين
  • مجلس إنماء قضاء الشوف : البعيني رئيسا والشامي نائبا
  • المختارة .. والاقتصاد الأخضر : طاقة نظيفة وغابات .. وزراعة صديقة للبيئة
  • وليد جنبلاط رئيسا للحزب منذ 33 عاما وتيمور " رفيق" : "الاشـتراكي" يصفـّق للربيـع العربـي... ويهمـل "خريفـه" الحزبـي
  • .."الإشتراكي " يعقد جمعيته العامة الأحد وترو يقول : الظروف ما زالت تستدعي أن يكون جنبلاط قائدا للمسيرة
  • الأخبار عن مشروع دير دوريت : وهاب يضع حجر اساس الانقلاب وأكثر من ألف عمامة حضروا
  • جنبلاط يدعو محازبيه إلى " الانفتاح والتنوع " ونبذ التعصب .. ومؤتمر لـ" الاشتراكي " عن مشاكل المياه في الشوف
  • جنبلاط يتحدث عن التنمية الإنسانية والاقتصادية .. وايران تبني لوهاب أكبر مجمع إنمائي في الشوف والجبل
  • منظمة "الشباب التقدمي" تكرم ناجحي عماطور في الشهادات الرسمية : مجتمعات طائفية مفككة في الجامعات
  • في حال الهروب من النسبية : حزب الأحرار يؤيد الدائرة الفردية مع الاقتراع الأكثري على دورتين
  • على ذمة الديار : أضخم مشروع إنمائي في قلب الشوف تقدمة من إيران الى وهاب والإفتتاح في 16 تشرين الثاني ...
  • الفلتان يضرب الرياضة في دير القمر ويصيب اربعة اشخاص : الجيش يوقف الفاعلين .. ووهاب يصف الأسباب بالتافهة !..
  • توزيع "سياسي "للكهرباء في الشحار الغربي وغرب عاليه : الاشتراكي يصفه بتقنين جائر للتحريض ضد جنبلاط
  • سجال حاد بين جنبلاط ووهاب .. حول التبعية والكرامة وسوريا والسعودية والصداقة مع وسام الحسن

    وهاب يؤكد صداقته بوسام الحسن .. ويقول : لكن تصرفات جنبلاط "تشير الى انه يقف وراء الحزبيين الذين حاولوا تجنيد الشاب راغد عيد الذي اعترف بكل تفاصيل محاولة الاغتيال بالصوت والصورة "

    الأحد 29 تموز 2012

    على خلفية ما تردد مؤخرا عن محاولة اغتيال رئيس "حزب التوحيد" وئام وهاب وعلاقة أحد أعضاء الحزبيين بذلك ، اشتعل السجال بين رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط وبين رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب شاملا علاقات كل منهما بالنظام السوري والنظام السعودي وئيس مكتب المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد وسام الحسن .

    فبعد ساعات من نشر جريدة النهار (الأحد 29 تموز) لحديث صحفي مع جنبلاط تتطرق فيه إلى اتهامات وهاب رد وهاب باسم مكتبه الإعلامي وبشكل موسع على جنبلاط . فماذا قال كل منهما وما الاتهامات التي كالها منهما للآخر ؟  هذا ما نعرضه هنا .

    كان جنبلاط سئل في حديثه للنهار عن الاجهزة الامنية اللبنانية وما إذا كان يرى بأن لبنان مكشوف امنيا وتداعيات ذلك فعلق على محاولات الاغتيال الأخيرة وما أسماه التصرف العشوائي في قضية محاولة اغتيال النائب بطرس حرب ثم أضاف : "اعطي مثلا آخر: يتهمني وئام وهاب بانني حاولت اغتياله، هو صديق لوسام الحسن [رئيس أمن المعلومات ] وتربط بينهما صداقة عميقة وحميمة ، وليس هذا من باب التقريظ وهو يثق بالحسن فليتوصلوا الى نتيجة. لن اعلق على الأمن العام اذ لا تزال بعض الأوساط العليا تتلقى التهاني من كل حدب وصوب بعد العملية الناجحة والباهرة مع المولوي. غريب على السيد وهاب ان يرسل تلك الرسائل، هل يحضر السوريون شيئا ما؟ ربما يحضرون شيئا من وراء ظهره. بالامس القريب قال السيد وهاب لأحد القريبين مني بهيج ابوحمزة انه فتح مكاتب في الجبل لتخريب أمن الجبل، لكنه لم ينصع لأوامر [مسؤول الأمن السوري السابق في لبنان] رستم غزالة. مشكور وئام . ثم عرض خدماته حول المجلس المذهبي قلت له لسنا بحاجة الى خدمات ، هذا المجلس فيه انتخابات. ثم قيل لي عبر وزير أن السوريين وبخوه لانه زار السفير السعودي، وعزى بالأمير نايف" بن عبد العزيز ولي العهد الراحل في المملكة العربية السعودية .

    رد مكتب وهاب

    وقد رد المكتب الاعلامي لوهاب على ما قاله جنبلاط في بيان قال فيه: "على طريقة يرضى القتيل ولن يرضى القاتل، اتحفنا السيد وليد جنبلاط اليوم بحديث متوتر للنهار خلط فيه الامور بشكل غير متوازن وغير دقيق، واذا كنا نفهم الحالة النفسية التي دفعته الى ذلك يهمني توضيح أمورة عدة أولاها أنني حتى الآن لم اتهمه بمحاولة اغتيالي ولكن تصرفاته تشير الى انه يقف وراء الحزبيين الذين حاولوا تجنيد الشاب راغد عيد الذي اعترف بكل التفاصيل بالصوت والصورة".

    أضاف: "ثانيا، نعم تربطني صداقة بالعميد وسام الحسن ولكن صداقته بالعميد حسن تفوق صداقتي، وانا لدي صداقة ندية مع الجميع وليس صداقة دونية فعندما احتاج احدا لا امارس الدونية امامه وعندما لم اعد محتاجا اليه لا اتنمر امام الناس بحقه. ثم انني لا اخجل بصداقاتي ولا اتبدل بحسب الرغبة. وثالثا، لا أعرف من أين اخترع جنبلاط كلامي عن مكاتب في الجبل لتخريب امن الجبل وبأوامر من رستم غزالة ففي اللقاء مع بهيج ابو حمزة كان هناك صديقان لجنبلاط ويعرفان ان هذا الكلام غير صحيح. انا قلت بان مكاتبنا ليست مكاتب امنية بل خدماتية واللواء رستم اعرفه حريصا على امن الجبل منذ ان دعم جنبلاط لربح معركة الجبل ولكن عدم قدرة الشركة المساهمة في شراء رستم غزالة لدعمها في استمرار حكمها للبنان ونهبه دفع البعض بالحملة عليه".

    شراء رستم غزالة

    وتابع: "رابعا، يقول السيد جنبلاط انني عرضت مع الشيخ بهيج ابو حمزة خدمات عليه في المجلس المذهبي الدرزي، انني استغرب هذا الكلام الذي ليس له اساس الا في مخيلته. فأمام الشاهدين اللذين حضرا اللقاء قلت له انني سأشارك في انتخابات المجلس المذهبي واتمنى ان يتم اختيار الافضل، والائتلاف اذا حصل يكون جيدا وإما فالانتخابات، فلا اكثر ولا اقل. وخامسا، يقول جنبلاط بان السوريين وبخوني لانني عزيت بالامير نايف فانا لست ممن يوبخهم لا السوريين ولا غيرهم ولم اشتم في مكاتب علي دوبا ولا في مكتب عبدالحليم خدام ولم ترفع الشحاطة يوما في وجهي من قبل علي دوبا، ولو تجرأ السوريون وتوجهوا لي بكلمة غير مؤدبة لما كنت ازور دمشق. اما اذا كان جنبلاط مشغول باله بزيارتي للتعزية بالامير نايف فليطمئن لن اقترب من بيت المال، قمت بواجب اجتماعي فقط وليستمتع هو بكل الاموال، ثم انني لم استجد احدا ليؤمن لي زيارات الى السعودية ولا الى غيرها لان كرامتي الدرزية لا تسمح لي بأن امارس الاستجداء".

    وختم وهاب: "كنت أتمنى ألا أضطر الى هذا السجال ولكن يجب ان تعرف بانك لا تستطيع الاقتراب من كرامات الناس وتبقى الناس متفرجة عليك".

    وفود

    من جهة أخرى، جدد وهاب – دائما حسب البيانه الصحفي - وخلال استقباله وفودا شعبية مستنكرة محاولة الاغتيال في دارته في الجاهلية، تأكيده أنه لا يتهم الحزب التقدمي الاشتراكي بمحاولة الاغتيال مما ينفي مسؤولية الحزب التقدمي الاشتراكي بمحاولة الاغتيال، لافتا الى أن "هناك عنصرا متورطا بتلك العملية وأصبح الأمر لدى الأجهزة الأمنية"، مشيرا الى أن "التحقيقات لا زالت مستمرة لكشف المتورطين في عملية الاغتيال".

    وأكد أنه منذ البداية لم يتهم الحزب الاشتراكي "بل شخصا قد يكون خرق الحزب"، محذرا من أن "يكون هناك "أبو هيثم" آخر في الحزب الاشتراكي"، مؤيدا "قرار جنبلاط بانتظار ما ستؤول إليه التحقيقات في هذا الأمر".

    وشدد على أن "سلام وأمن واستقرار الجبل هو خط أحمر مهما حصل من خلافات سياسية فيه"، مؤكدا "التزامه قرارات ومواقف مشايخ الطائفة الدرزية في ما يتعلق بالقضايا المصيرية في الجبل لأنهم يحتكمون دائما وقف المصلحة العامة للطائفة، التي تحفظ سلامة الجبل وأهله. هذا الجبل بحاجة الى خدماتنا وليس صراعاتنا، فلنحمه بكل مكوناته الاجتماعية لأن هناك حريقا كبيرا في المنطقة وسيتمدد وفي ظله علينا أن نحفظ أنفسنا بمعزل عن خلافاتنا السياسية".

     


    التعليقات المضافة

    أضف تعليق
    الاسم
    البريد الالكترونى
    التعليق
    (اقصى حد للتعليق 260 حرف)



    الصفحة الرئيسية
    شؤون لبنانية
    شؤون المناطق
    أمن ومحاكم
    مساءلة ومحاسبة
    من بلدان الاغتراب
    عربي ودولي




    أقسام دليل الإقليم خريطة الموقع

    مساجد وكنائس

    آثار وسياحة

    جامعات.مدارس.معاهد

    مكتبات (وقرطاسية)

    مهن ووظائف

    مسابح وفنادق

    شقق وعقارات

    المزيد

    أعلام وشخصيات

    أحزاب وتنظيمات

    مطاعم.استراحة.صالات

    نواد وجمعيات

    مستشفيات ومستوصفات

    أطباء وعيادات

    مطاعم ومواد غذائية

    ثقافة

    دراسات

    رياضة وملاعب

    مقالات

    نساء الاقليم

    بيئة وطبيعة

    رياضة وملاعب

    فنون ونجوم

    متفرقات

    افراح ومناسبات

    وفيات

    شؤون لبنانية

    شؤون المناطق

    أمن ومحاكم

    مساءلة ومحاسبة

    من بلدان الاغتراب

    كلمة الاقليم

    اتفاقية الاستخدام

     

    جميع الحقوق محفوظة للإقليم إنفو - Powered by: KWEWeb