الاقليم انفو صحيفة الكترونية تهتم بشئون لبنان والتنمية والمواطنة والمناطق الأحد 20 آب 2017

ikliminfo logo
مصرع قيادي في حزب الله من بلدة الجية على يد تنظيم داعش              صندوق الشراكة الاوروبية المتوسطية يمول 112 مشروعا جديدا              دراسة جينية تزعم أن أصول 14% من اللبنانيين يهود ومعظم الإيرانيين عرب والمصريين أفارقة              رئـــــــاســــــة " حركة الشعب" تنـــتـــقل من نجاح واكيم إلـــــــى ابراهيم الحلبي               التخطيط لمستقبل الجيل الجديد بحاجة لقيادات وطنية جديدة ونظيفة              رابطة شباب الفتيحات غرس اصيل وقدرة على النمو بامكانيات مادية محدودة              لا تكن واقعي.. فالواقع زبالة               لماذا يساند اللبنانيون بطولات وانتصارات الخارج؟               مجالس وصناديق الهدر .. واحتكارات السلطة والمال*              فيديو : لحظة القبض على ضابط تركي على علاقة بمحاولة الانقلاب ضد حزب العدالة واردوغان              
عناوين اخرى
  • ساحة لجبران خليل جبران في عاصمة فنزويلا .. وأول حفل سنوي لخريجي "أل أيه يو" في جنيف
  • لأنّ عددهم لم يصل 7 آلاف: المجلس الإغترابي لتُمديد مهلة تسجيل الناخبين اللبنانيين في الخارج
  • استراليا: فوز 36 لبنانياَ مغترباً في الانتخابات البلدية في ولاية ساوث ويلز
  • جميلات الاغتراب في دعم مركز "سان جود" لسرطان الأطفال
  • المجلس العالمي للجامعة الثقافية في العالم : للإسراع بوضع آلية اقتراع اللبنانيين في الخارج
  • ألغوا حجوزاتهم بسبب الأوضاع في لبنان : 125 مغترباً تخلفوا عن المشاركة في مؤتمر اغترابي
  • انتقاد التلكؤ في ضمان اقتراع المغتربين وتحذير من التلاعب بحقهم
  • كريم حبيب الكندي من أصل لبناني رئيساً للتصميم في سيارات بي أم دبليو
  • طلبات التسجيل في لوائح شطب الناخبين اللبنانيين المقيمون في الخارج
  • قصة اللبنانيين الذين فقدوا قبل 100 عام في كارثة تايتانيك
  • حوحو كرم النائب البطريركي الماروني والسفير النعماني يتحدث عن اجراءات لإقتراع المغتربين
  • دور اللبنانيين في الخارج وتفاعلهم مع الاقتصاد اللبناني : 400 ألف يمثلون 35% من مجمل الأيدي العاملة
  • مطالبة بكوتا انتخابية للمغتربين ومهرجان لهم في قب الياس برعاية الحريري
  • سوزانا.. فراشتنا الأولمبية : أصولها لبنانية من برجا ومولودة في روسيا ونجمة في كندا
  • فقط 3712 مغتربا راغبون في المشاركون في الانتخابات ..وأبي نصر يعلّق : أمر مخيف
  • عدنان منصور : ملف حق المغتربين بالإنتخاب والتشكيلات الدبلوماسية ينجزان قريباً
  • مقتل رجل الأعمال عماد ضو ونجله في الولايات المتحدة وعائلته تناشد كشف ملابسات الجريمة
  • كرمت 4 شخصيات دعمت القضية الإغترابية : "الجامعة الثقافية في العالم " تصرّ على الجنسية والمشاركة في الإنتخابات القادمة
  • المؤتمر الدولي للإغتراب اللبناني : مجلس أعلى وهيئة تأسيسية مفتوحة
  • البقاع الأوسط يستضيف 35 ملكة جمال من لبنان المغترب
  • من بلدان الاغتراب

    ساحة لجبران خليل جبران في عاصمة فنزويلا .. وأول حفل سنوي لخريجي "أل أيه يو" في جنيف

    ميشال الدويهي يصفه برمز اصلاحي في العالم: جبران النابغة والعبقري رفض منذ عشرات السنين لبنان الفساد والوصاية، لبنان الطائفية والحقد والثأر ولبنان البؤس والفقر

    الأربعاء 6 شباط 2013

    دشن المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في عاصمة فنزويلا، كراكاس، مشروع اقامة ساحة جبران خليل جبران التي ستتضمن قاعة للمطالعة ومكتبة وقاعة لعرض أعمال جبران ومقهى ومنتزها وحديقة للمحافظة على البيئة والنباتات والتي ستكون أيضاً حاضنة لأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية وغيرها.

    وعلى قدر ما ترمز اليه هذه الساحة ومن تحمل اسمه، كان احتفال في كاراكاس رعاه وحضره وزير الثقافة اللبنانية غابي ليون ورئيس بلدية كاراكاس إيميليو غراتورون، القائم بالأعمال اللبناني في فنزويلا حازم عبد الصمد، الرئيس العالمي للجامعة ميشال الدويهي، الأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي، رئيس المجلس القاري لأميركا اللاتينية فرناندو حلو، رئيس المجلس القاري لأوروبا روجيه هاني، ورؤساء عدد من المجالس الوطنية ومسؤولو الجامعة الذين أتوا من عدة بلدان اضافة إلى حضور دبلوماسي وثقافي واقتصادي وعدد من أبناء الجالية اللبنانية من مختلف المدن في فنزويلا.

    وفي كلمته وهو القادم من استراليا حصيصا للمناسبة قال الدويهي:"سنبقى للبنان القوة الإحتياطية والجناح الذي لا يمكن لهذا الوطن أن يحلق بدونه، إذ أننا اللوبي والقدرة الإقتصادية والفكر الذي حملته الجامعة الثقافية أمانة في وجدان أعضائها، رافضة أي بديل عن الوطن الأم، مع كامل وفائها وولائها للأوطان التي استضافتنا".

    ولفت إلى أن "السياسة فرقت اللبنانيين، لكنَّ جبران النابغة والعبقري جمعهم، لا بل تحول من خلال كتابه "النبي" ورسومه وأعماله رمزا إصلاحيا في العالم، إذ تصلح أفكاره وطروحاته لمعالجة مشاكل المجتمعات، بما فيها المجتمع اللبناني، إذ رفض منذ عشرات السنين لبنان الفساد والوصاية، لبنان الطائفية والحقد والثأر، لبنان البؤس والفقر، حتى قال كلمته الشهيرة: لكم لبنانكم ولي لبناني. وإذ ساهمت فنزويلا اليوم بهذا المشروع تحت راية جبران التمثال والمكتبة، وبجهد لا يقدر من الجامعة الثقافية والجالية الكريمة".

    ومن جهته أشاد غراتورون بالجالية اللبنانية في فنزويلا وبالجامعة وسلّم وشاح المدينة لميشال عساف تقديرا له. ثم كانت كلمة للوزير ليون فحيا الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم "متوسما فيها تمثيل لبنان الواحد الموحد في كل أصقاع الانتشار اللبناني" وداعياً "القيمين عليها الى أن تكون منسجمة مع رسالتها الوطنية، فتكون واحدة موحدة لتستعيد صدقيتها في تمثيل لبنان بصورته الحقيقية".

    وباسم الدولة اللبنانية قدم ليون الشكر لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة كراكاس "للتعاون الوثيق بينهم وبين أبنائنا اللبنانيين" واضاف :" نعتبر أن قطعة الأرض التي قدموها لإقامة تمثال جبران خليل جبران إنما هي تقدمة للبنان ولكل مواطنيه".

    وقد تزامنت المناسبة وزيارة ليوم إلى فنزويلا مع عدة أنشطة تكريمية.

    عشاء جنيف الاغترابي

    وفي السياق الإغترابي أيضا أقام فرع خريجي "الجامعة اللبنانية الأميركية "LAU" فرع جنيف،، حفل عشائه السنوي الأول في "انتركونتنتال جنيف" بحضور رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، المدير التنفيذي لمكتب علاقات الخريجين عبدالله الخال، نائب الرئيس المساعد للانماء نسيب نصر، المدير التنفيذي للاعلام والعلاقات العامة الدكتور كريستيان أوسي وامين صندوق جمعية خريجي الجامعة الياس درويش وعدد كبير من وجوه الجالية اللبنانية في جنيف.

    وتحدث في الحفل تالين افاكيان، رئيس الفرع الذي تم تشكيله العام الماضي، عن اهمية الفرع  ولكي "يتعرف الجميع هنا على تاريخ هذه المؤسسة العريقة وعلى واقعها المزدهر، علما ان مثل هذه المعرفة لا يمكن ان تتعمم الا من خلال فروع جمعية الخريجين المنتشرة في انحاء الأرض، خصوصا في الخليج والولايات المتحدة، مع الأمل بتعزيزها أكثر في أوروبا".

    ومن ناحيته تطرق الدكتور جبرا إلى قصة نجاح  "LAU" وان اخبركم قصة نجاحها "التي بدأت فكرة رائدة وانسانية عام 1835 عندما اتت شابة أميركية من نورويتش في كونكتيكت اميركا الى شواطىء بيروت لانشاء أول مدرسة لتعليم الاناث في السلطنة العثمانية، وتطورت هذه الفكرة لتصير مؤسسة اكاديمية للتعليم العالي بحرمين وأكثر من 8 آلاف طالب يتوزعون 7 كليات، وهناك المزيد الآتي مع برنامج تصميم الأزياء بالتنسيق مع المصمم العالمي ايلي صعب، وبرنامج الحقوق المتخصص بالقانون الأميركي والانكلو ساكسوني".

    وشدد على هدف الجامعة "توفير الفرصة للجيل الطالع كي يكون رائدا للغد، ونحن مؤمنون بالعطاء ومعناه النبيل ومن هنا كان قرارنا لتخصيص 15 مليون دولار العام الماضي كمساعدات مالية لتمكين الطلاب غير المقتدرين والراغبين من ارتياد الجامعة"(الصور نقلا عن الوكالة الوطنية للإعلام/فوق: من حفل كراكاس- الصورة تحت من حفل عشاء جنيف).

     

     

     


    التعليقات المضافة

    أضف تعليق
    الاسم
    البريد الالكترونى
    التعليق
    (اقصى حد للتعليق 260 حرف)



    الصفحة الرئيسية
    شؤون لبنانية
    شؤون المناطق
    أمن ومحاكم
    مساءلة ومحاسبة
    من بلدان الاغتراب
    عربي ودولي




    أقسام دليل الإقليم خريطة الموقع

    مساجد وكنائس

    آثار وسياحة

    جامعات.مدارس.معاهد

    مكتبات (وقرطاسية)

    مهن ووظائف

    مسابح وفنادق

    شقق وعقارات

    المزيد

    أعلام وشخصيات

    أحزاب وتنظيمات

    مطاعم.استراحة.صالات

    نواد وجمعيات

    مستشفيات ومستوصفات

    أطباء وعيادات

    مطاعم ومواد غذائية

    ثقافة

    دراسات

    رياضة وملاعب

    مقالات

    نساء الاقليم

    بيئة وطبيعة

    رياضة وملاعب

    فنون ونجوم

    متفرقات

    افراح ومناسبات

    وفيات

    شؤون لبنانية

    شؤون المناطق

    أمن ومحاكم

    مساءلة ومحاسبة

    من بلدان الاغتراب

    كلمة الاقليم

    اتفاقية الاستخدام

     

    جميع الحقوق محفوظة للإقليم إنفو - Powered by: KWEWeb