الاقليم انفو صحيفة الكترونية تهتم بشئون لبنان والتنمية والمواطنة والمناطق الخميس 29 حزيران 2017

ikliminfo logo
مصرع قيادي في حزب الله من بلدة الجية على يد تنظيم داعش              صندوق الشراكة الاوروبية المتوسطية يمول 112 مشروعا جديدا              دراسة جينية تزعم أن أصول 14% من اللبنانيين يهود ومعظم الإيرانيين عرب والمصريين أفارقة              رئـــــــاســــــة " حركة الشعب" تنـــتـــقل من نجاح واكيم إلـــــــى ابراهيم الحلبي               التخطيط لمستقبل الجيل الجديد بحاجة لقيادات وطنية جديدة ونظيفة              رابطة شباب الفتيحات غرس اصيل وقدرة على النمو بامكانيات مادية محدودة              لا تكن واقعي.. فالواقع زبالة               لماذا يساند اللبنانيون بطولات وانتصارات الخارج؟               مجالس وصناديق الهدر .. واحتكارات السلطة والمال*              فيديو : لحظة القبض على ضابط تركي على علاقة بمحاولة الانقلاب ضد حزب العدالة واردوغان              
عناوين اخرى
  • رابطة شباب الفتيحات غرس اصيل وقدرة على النمو بامكانيات مادية محدودة
  • تحالف ميقاتي –كرامي - الصفدي في طرابلس والميناء تحضيرا لمعارك انتخابية بلدية
  • ماذا يحصل للعقار 1268 في برجا !!
  • الأوّل منذ سنوات: اعتصام مدني في صور يندّد بالفساد وانقطاع الكهرباء ويطالب بالطرق وبمعامل للنفايات
  • «عاميّات» الاقليم: «البيك» منزعج بعدما عرّته النفـايات
  • ماذا يجري بين رؤساء بلدية وتجار وشرطة مدينة الشويفات؟ سلاح واتهامات متبادلة وتهديد للسلم الأهلي
  • بين حاصبيا والعرقوب تواصل عابر للأحزاب والمذاهب :تفاعل يحصّن الجنوب والوحدة الوطنية
  • شباب "لأجل برجا أفضل" من الاعتصام ضد تقنين وتلوث معمل الكهرباء إلى رفض الغرائز والفتن والحرمان
  • لماذا الطرق مزرية ومأساوية في إقليم الخروب وغيره منذ سنوات؟
  • مع اقتراب 17 تموز: "منارات للثقافة والعلوم" تُحذر مجددا من نقل مكب النفايات إلى الجية-بعاصير-سبلين
  • مبادرة "الشوف الاصيل" لتنشيط اقتصاد المنطقة تثير شؤون السياحة الريفية ومشاكل البيئة
  • التيار الوطني الحر يشرح مواقفه ومبادرة عون لفعاليات دينية في الشوف
  • كم هي "جميلة" شوارع شحيم والاقليم!
  • شوارع الأشرفية قذرة وخطرة .. والسبب أوساخ الكلاب
  • احتجاج مزارعين في الجية ...وكارثة تهدد زراعة الكرمة في دير الاحمر
  • اتحاد بلديات الكورة: النواب يريدون الهيمنة على الخدمات
  • شمل 7 بلديات من صور: اختتام مشروع التنمية المحلية الشاملة بتمويل ايطالي
  • أكثر من 300 ألف دولار لجمع نفايات اتحاد صيدا-الزهراني عن 50 يوماً فقط
  • اعتراف الطبقة السياسية بحرمان العاصمة الثانية : طرابلس كانت أفضل قبل 60 سنة!!
  • بلديات شمالية وجنوبية تدشن مشاريع معلوماتية ومائية .. وأخرى تتابع ملفات اقتصادية واجتماعية محلية
  • شؤون المناطق

    بين حاصبيا والعرقوب تواصل عابر للأحزاب والمذاهب :تفاعل يحصّن الجنوب والوحدة الوطنية

    رئيس هيئة أبناء العرقوب لموقع "إقليم أنفو": حراك يؤكد موقع وتاريخ منطقتنا الوحدوي والعروبي

    الأحد 19 تموز 2015


    تشهد  منطقتا العرقوب وحاصبيا في الجنوب اللبناني منذ فترة نوعا من الحراك التواصل والتفاعل النوعي الذي يعكس مصيرها المشترك والواحد وخيارها الوطني الجامع في مواجهة الفتن والتطرف والصهينة، ويهدف لتحصينها ضد أي ارتدادات سلبية لما تمر به المنطقة عامة وسوريا خاصة من أزمات مؤسفة.

    وتشترك مختلف التيارات السياسية والحزبية والدينية في هذا الحراك الذي أخذ يتمثل في لقاءات متواصلة بين مكونات المنطقتين وممثلين عن جميع المجموعات والفئات والتيارات. وجاءت مناسبة عيد الفطر وتقديم التهاني لتؤكد الحرص على تطوير هذه التجربة، وهو ما ظهر خلال الزيارات المتعددة التي قام بها وفد موسّع من "اللقاء التشاوري بين أحزاب وجمعيات وفاعليات وبلديات منطقة حاصبيا" إلى بلدتي شبعا والهبارية في منطقة العرقوب، والحفاوة التي لقيها في المحطات التي مرّ بها والتي شملت: زيارة مركز هيئة أبناء العرقوب، زيارة مركز الجماعة الإسلامية، زيارة مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلة، زيارة النائب الممدّد لنفسه الدكتور قاسم هاشم، زيارة رئيس إتحاد بلديات العرقوب محمد صعب بحضور منسق تيار المستقبل والنائب السابق منيف الخطيب، زيارة مركز وقف النور الخيري التابع للتيار السلفي ورئيسه الشيخ أبو جهاد الزغبي.

    وأكد الوفد خلال هذه الزيارات هذه على وحدة المنطقتين وأبنائهما. كما عكس التمثيل الواسع للوفد وتنوّعه أهمية هذا التواصل، فقد ضم كبير مشايخ خلوات البياضة الشيخ فندي شجاع، أعضاء من المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وعددا من المشايخ، وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي شفيق علوان، المنفذ العام لحاصبيا في الحزب السوري القومي الإجتماعي لبيب سليقا، مدير الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس حاتم العيسمي، رئيس إتحاد بلديات الحاصباني منير جبر، أمين سر اللقاء التشاوري في حاصبيا والعرقوب رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري، رئيس بلدية الفرديس أنيس سليقا، رئيس بلدية كفرحمام علي فارس، رئيس بلدية كوكبا كامل القلعاني، نائب رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبي ابو فاعور، ممثل مخاتير منطقة حاصبيا المختار سالم غازية.

    وفي تصريح لموقع "إقليم أنفو" قال رئيس هيئة أبناء العرقوب الدكتور محمد حمدان أن منطقة العرقوب وحاصبيا تشهد حراكا عابرا للطوائف والمذاهب والاحزاب والتيارات استشعارا من الجميع وحرصا منهم على رص الصفوف في هذه المرحلة الحساسة، ولاسيما في جنوبنا اللبناني البطل وفي منطقة حاصبيا العرقوب المتاخمة للحدود الشمالية للكيان الصهيوني الغاصب وما يعنيه ذلك من ضرورة اليقظة في وجه أي محاولات شيطانية لن يتردد بها العدو أو الفئات المتطرفة الضالة لخرق لحمتنا الوطنية".

    وأضاف حمدان: "إن مساهمتنا بهذا التحرك إلى جانب باقي المكونات الوطنية في هذه المنطقة المناضلة تأتي لتؤكد موقع وتاريخ منطقة حاصبيا وموقع وتاريخ منطقة العرقوب الوحدوي والعروبي، ونحن في هيئة أبناء العرقوب نؤكد عل هذا الموقع ونسعى لتعزيزه في صفوف الاجيال الصاعدة، مع التذكير بتعاليم اﻹسلام الحقيقية التي تنبذ التطرف وتؤكد على الوسطية والتعايش والحفاظ على العلاقات الطيبة مع كل ابناء الوطن بكافة الوانهم ومشاربهم ومعتقداتهم".

    وخلال زيارة الوفد لهيئة أبناء العرقوب (الصور) أكد الشيخ غالب سليقة بإسم الوفد على أهمية وحدة المنطقة وأبنائها، وثمّن الدور الكبير الذي تقوم به هيئة أبناء العرقوب في الحفاظ على وحدة ابناء هذه المنطقة من خلال نشاطاتها التي تتحول دائما الى ساحة لقاء وطني وتوحيدي. وفي مركز الجماعة الإسلامية، أعرب مسؤول الإعلام المركزي في الجماعة الشيخ وائل نجم ارتياحها لأجواء التواصل والتقارب التي تسود المنطقة بكل مكوناتها.

    وفي دارة المفتي دلة تحدث وهبي أبو فاعور عن المحطات المشتركة التي جمعت بين مكونات حاصبيا والعرقوب، فيما شدد دلة على عمق العلاقة بين ابناء المنطقتين. وجرى التأكيد على الوحدة والتواصل الدائمين بين أبناء المنطقتين.

    وفي مركز وقف النور الخيري تحدث رئيس المركز الشيخ أبو جهاد الزغبي مؤكدا على التواصل والتنسيق للحفاظ على جو الألفة بين جميع أبناء المنطقة.

     

     

    إقليم انفو

     

    __________________________________________________ 

     

    في آذار/مارس الماضي (2015)احتفلت هيئة أبناء العرقوب بالذكرى الثلاثين لتأسيسها وانطلاقة دورها في اثارة قضية احتلال إسرائيل لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وتحويل هذه القضية إلى قضية وطنية، باتت تشكل مفتاح الحرب والسلم في المنطقة.

    واهتمت الهيئة على وجه الخصوص بتكوين ملف موثّق حول مزارع شبعا المحتلة وتسليمه للمنظمات والجهات العربية والدولية إضافة لمؤسسات الدولة، وفي عام 2000 قامت الهيئة بتسليم ملف لأمين عام الأمم المتحدة (آنذاك) كوفي عنان لدى وصوله لمطار بيروت بعدنا كان مبعوث الأمين العام تيري رود لارسن قدم تقريرا تضمن مغالطات في حق لبنان بهذه المزارع.



     


    التعليقات المضافة

    أضف تعليق
    الاسم
    البريد الالكترونى
    التعليق
    (اقصى حد للتعليق 260 حرف)



    الصفحة الرئيسية
    شؤون لبنانية
    شؤون المناطق
    أمن ومحاكم
    مساءلة ومحاسبة
    من بلدان الاغتراب
    عربي ودولي




    أقسام دليل الإقليم خريطة الموقع

    مساجد وكنائس

    آثار وسياحة

    جامعات.مدارس.معاهد

    مكتبات (وقرطاسية)

    مهن ووظائف

    مسابح وفنادق

    شقق وعقارات

    المزيد

    أعلام وشخصيات

    أحزاب وتنظيمات

    مطاعم.استراحة.صالات

    نواد وجمعيات

    مستشفيات ومستوصفات

    أطباء وعيادات

    مطاعم ومواد غذائية

    ثقافة

    دراسات

    رياضة وملاعب

    مقالات

    نساء الاقليم

    بيئة وطبيعة

    رياضة وملاعب

    فنون ونجوم

    متفرقات

    افراح ومناسبات

    وفيات

    شؤون لبنانية

    شؤون المناطق

    أمن ومحاكم

    مساءلة ومحاسبة

    من بلدان الاغتراب

    كلمة الاقليم

    اتفاقية الاستخدام

     

    جميع الحقوق محفوظة للإقليم إنفو - Powered by: KWEWeb